من اجل زيادة الخبرة القانونية وتفعيل الجانب العملي قام عدد من طلبة قسم القانون / المرحلة الثانية في كلية آشور الجامعة بصحبة مدرس المادة ( الدكتور محمد خضير علي) بزيارة ميدانية إلى محكمة الأحوال الشخصية في الكاظمية يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٣/٢٨ حيث حضر الطلبة جلسات المحكمة وسماع الدعاوى التي عرضت خلال المرافعات والدفوع المتبادلة ما بين الخصوم وممثليهم وقضاة المحكمة حيث قدمت المحكمة ممثلة بالقاضي الاول ( سعد محي عباس الجبوري )والقاضي الثاني ( مهند صالح) كل التسهيلات اللازمة لطلبتنا من أجل الاطلاع على مايجري داخل المحكمة والاستفادة منها .
من جانبها أشادت رئاسة المحكمة بهذه التجربة وأثنت على جهود عمادة كلية آشور الجامعة بهذا الخصوص من أجل التفاعل ما بين الدراسة النظرية والواقع العملي في المحاكم العراقية . بعدها قام الطلبة بزيارة اقسام المحكمة الأخرى منها قسم الباحث الاجتماعي حيث استمع الطلبة إلى شرح موجز عن مهام هذا القسم .وقد حققت الزيارة الهدف المرجو منها والمتمثل بربط الدراسة النظرية مع التطبيق العملي في المحاكم المختصة .
وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور محمد خضير الشكر والتقدير لرئاسة المحكمة باسم السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور كاظم عبود الماجدي المحترم للتعاون الكبير وحفاوة الاستقبال.