يعلن قسم الهندسة المدنية في كلية آشور الجامعة عن فتح باب التقديم والقبول للطلبة الجدد خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها العلمي التطبيقي وخريجي إعدادية الصناعة فرعي البناء والرسم الهندسي وبتسهيلات كبيرة غير موجودة في باقي الكليات الأهلية .
أن القسم مجهز بأحدث القاعات الدراسية والمختبرات المتطورة التي تضم أجهزة علمية من مناشئ عالمية معروفة برصانتها .كما أن القسم يتيح للطالب التعرف على العمل الميداني داخل المشاريع بشكل واقعي من خلال الزيارات المتكررة للمشاريع قيد الانجاز التى تؤهلهم للتعرف على العلوم المتقدمه في علم الهندسة وبدعم كبير من قبل عمادة الكلية .
يضم القسم أساتذة اكفاء من أصحاب الالقاب العلمية خريجي الجامعات العراقية والعالمية .
كما تتوفر في الكلية كل وسائل الراحة للطالب لقضاء وقته داخل الكلية مقارنة مع باقي الكليات الأهلية .
أن مدة الدراسة في القسم أربعة سنوات يحصل من خلالها الطالب على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية معترف بها رسميا داخل العراق من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخارج العراق كونها ضمن المواصفات العالمية .
أن كلية آشور الجامعة من الكليات القليلة جدا الحاصلة على شهادة ال( ĺso 9001 -2015 ) التي تؤهل الخريج في القسم للتعيين في دوائر الدولة والعمل ضمن مشاريع القطاع الخاص داخل وخارج العراق والانتماء إلى نقابة المهندسين العراقية وكذلك فإن الشهادة التي يحصل عليها الطالب تمكنه من التقديم على دراسة الماجستير والدكتوراه داخل وخارج العراق كون القسم مشمول بالرصانة الدولية والجودة العلمية للتعليم الجامعي بموجب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
أن الأجور الدراسية في قسم الهندسة المدنية مليونين ونصف دينار عراقي تكون على دفعة واحدة أو عدة دفعات حسب إمكانية الطالب . علما أن شروط القبول في القسم وحسب دليل الطالب للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ هو 64% للدراسة الصباحية و62%للدراسة المسائية العلمي التطبيقي ومعدل 67%للدراسة الصباحية و65% للدراسة المسائية للطلبة خريجي إعدادية الصناعة فرعي البناء والرسم الهندسي .فسارع عزيز الطالب إلى التسجيل في كلية آشور الجامعة لضمان مستقبلك .