الرسالة

1- رفد المجتمعبخريجين قادرين على التواصل والعمل بشكل فعال مع الآخرين بطريقة مهنية وأخلاقية كمهندسين في مجال الطب الحياتي الذي هو من  أحدث العلوم الهندسية التي نشأت عالميا مع تطور الطب الحديث.

2- انشاء نخبة هندسية تحمل  شهادة بكالوريوس قادرة على ادارة ملف هندسة الطب الحياتي من تصميم و تصنيع الأنظمة والأجهزة والمعدات الخاصة بالمجال الطبي وتطبيقاته وإدارته. فبعد أن كان الطبيب وحده يقوم بكل مهام التشخيص والعلاج وحتى تصنيع الدواء أصبح الجهاز الطبي  الذي يصممه مهندس الطب الحياتي رديفاٌ اساسياٌ للطبيب في التشخيص والمعالجة ومراقبة المريض.

 3- استخدام هندسة الطب الحياتي بفعالية وكفاءة لتوفير جودة متكاملة في الخدمات الهندسية الطبية والتكامل مع الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية.

4- استقطاب الكوادر المتخصصة وأضافة المختبرات المتطوره لتحقيق رسالة القسم.

الاهداف

- 1- توفيرمنهج دراسي يضمن تخرج مهندس متكامل المعلومة مدعوم بخلفية طبية لتحقيق التكامل العلمي في مجال التخصصين الهندسي والطبي ويمكنة من التعامل مع مختلف المستويات العلمية إبتداءاٌ من الطبيب والكادر الفني الهندسي وإنتهاءاٌ بالمريض.


2- تشجيع مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الموهوبين أكاديمياً و ذوي الكفاءة لضمان تشكيل حلقات دراسية تقليدية في مجال هندسة الطب الحياتي.


3-ضمان فهم الطلاب لعلم الأحياء وعلم وظائف الأعضاء جنبا إلى جنب مع القدرة على تطبيق الرياضيات المتقدمة والعلوم والهندسة والأساليب المتكاملة للنمذجة لحل المشاكل المتعددة في العلوم البايلوجية باستخدام المفاهيم الهندسية.

6- توفير الأساس لمستقبل مهني ناجح في التخصص الطبي الحياتي المختار من قبل الخريجين في صناعة الادويه و العدد والأجهزة الطبيه والبحوث الطبية الحياتيه.

7- السعي ان يكون قسم هندسة الطب الحياتي رائدا بالبحث العلمي بين اقرانه في الجامعات الاخرى المحلية و العالمية.

8- السعي ان يكون القسم محط انظار المؤسسات الطبية الحكومية والاهلية لغرض التعاون في البحوث الخاصة بهندسة الطب الحياتي.