تاسس قسم طب الاسنان في كلية اشور الجامعة سنة 2018 والان نحن في المرحلة الرابعة وسيتم تخريج الدور
الاولى سنة 2022-2023 باذن الله. السنوات الثلاث الاولى تتضمن دراسة العلوم الطبية الاساسية لتحضير الطالب للمرحلة التالية وهي دخول العيادات والتعامل المباشر مع المريض تحت اشراف مكثف من قبل اساتذة وتدريسيين اختصاصيين حيث تم تجهيزها باحدث الاجهزة الطبية وفق القياسات العالمية لتدريب الطلبة سريريا وباسعار زهيدة جدا تكاد تكون مجانية. يضم القسم نخبة من التدريسيين بدرجة الاستاذية وكذلك تدريسيين اكفاء مشاركين كمحاضرين خارجيين. مشروع القسم المستقبلي هو الانتقال الى المجمع الجامعي في  جانب الكرخ من مدينة بغداد و الذي سيكتمل في العام القادم والذي يضم كلية الطب العام ومستشفى تعليمي وكلية لطب الاسنان تضاهي الجامعات العالمية .
من اهداف القسم مواكبة التطور العلمي في اساليب التعليم الحديثة والمساهمة في رفد المجتمع باطباء اسنان على مستوى عالي من الكفاءة , تطوير المناهج الدراسية واعتماد النظريات الحديثة في مختلف المواد العملية والنظرية وتشجيع الطلبة على المشاركة في الندوات المتخصصة ,العمل الجماعي والنشاطات اللاصفية لاعداد الخريجين على مواجهة اي تحديات علمية مستقبلية . 
مدة الدراسة في القسم خمس سنوات تنتهي بمنح الطالب شهادة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والاسنان , ويكون بذلك على اتم الاستعداد لخدمة المجتمع على الوجه الامثل ومن الله التوفيق.
 
ا.د.هاجر ابراهيم عبدالله
رئیسة قسم طب الاسنان
كلیة أشور الجامعة